غير مصنف

معني اسم مريم Mariam أبرز صفاته وحكم التسمية في الإسلام

معني اسم مريم، تبحث كل أم مقبلة علي استقبال مولود جديد، عن اسم جديد ومميز لمولودتها، ولقد غزت الأسماء الجديدة كل البلدان العربية، لكن هناك من الآباء من يفضل الأسماء القديمة التي لها معني جميل، وهناك من يفضل الأسماء المذكورة بالقرآن.

ويعد اسم مريم من الأسماء القديمة ولكنها أكثر انتشار دائما علي مدار الأزمنة، حيث أنه اسم السيدة مريم ابنة عمران، ويقال هي أول من تسمت به.

واسم مريم ورد في القرآن الكريم في عدد كثيرة من الآيات القرانية، كما أن هناك سورة مريم في القرآن الكريم، وهي أول سورة باسم امرأة، ومن خلال هذه المقالة نستعرض معكم معاني اسم مريم تفصيلاً.

معني اسم مريم

اسم مريم أعجمي وليس عربي، ولكن تم نسبة إلي اللغة العربية نظرا لأنة ورد بالقرآن الكريم، وهو اسم السيدة العذراء مريم ابنة عمران ووالدة نبينا عيسى بن مريم عليه السلام.

واسم مريم يعني العابدة الطاهرة التي تعمل في بيوت الله، وقد اعتقد في السريانية معني مريم، آي المرتفعة، وهي امرأة محبوبة من الآخرين.

وهناك نبات وأشجار تسمي مريم، مثل بخور مريم، وهو نبات له ساق قصير وأوراق كبيرة وأزهار حمراء، ويستخدم للزينة.

حيث أن اسم مريم له مشتقات كثيرة منها: ماريان، ماري، مارينا، ماريانا، منه، ملك، مرام، ميار، وكل هذه المشتقات من اسم مريم.

Mariam
معني اسم مريم

صفات حامل الاسم مريم

تحمل صاحبة اسم مريم عدد من الصفات الرائعة والمتميزة، حيث تختلف شخصيتها عن الآخرين، وتأتي صفات مريم كالتالي:
  • تتميز مريم بالطيبة والقلب الحنون، وحسن الخلق.
  • تتميز حاملة اسم مريم بحرصها علي مشاعر الآخرين، الرقة، الجمال.
  • تتميز مريم بأنها شخص اجتماعي، يميل للهدوء، تكره الصوت العالي.

Mariam

حكم التسمية في الإسلام

يحرص الكثير علي معرفة حكم الإسلام في تسمية الأسماء، وقد حثنا رسولنا الكريم علي اختيار الأسماء الجيدة، فقال أحسنوا أسماء أبنائكم.
واسم مريم يجوز تسميته فهو اسم السيدة مريم العذراء، كما اسم سورة مريم بالقرآن الكريم، فليس هناك اختلاف علي تسمية اسم مريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق