معاني الأسماء

معني اسم كارما Karma أبرز صفاته وحكم التسمية في الإسلام

معني اسم كارما 2020 وصفاته، تبحث كل أم مقبلة علي إنجاب مولودة جديدة عن بعض الأسماء الجديدة والمتميزة لأبناتها، فكل عام تتجدد الأسماء.

وفي الآوانة الأخيرة انتشرت مجموعة من الأسماء الجديدة والرائعة، ومن تلك الاسماء اسم كارما، وسنوضح لكم بالتفاصيل، معني اسم كارما، صفات حامل الاسم، حكم التسمية في الإسلام.

معني اسم كارما

هو اسم أعجمي يطلق علي الإناث، ويكتب كارما أو كرمه، وكارما تعني العدل الأخلاقي، آي من يفعل خير يجد خير، ومن يقوم بفعل الشر والآذي يجد الشر.

فهي العادلة، فالكارما هي نتيجة كل فعل، أما أصل اسم كارما، حيث يعتقد البعض أنه أعجمي، يعود أصولة إلي الهند والديانات الهندية.

وهو مرتبط بالديانة البوذية والهندوسية والسيخية، وهناك من يعتقد انه عربي يرجع لأصول عربية، لكن هذا اعتقاد خاطي، ويعتقد الكثير أن كارما تعني الكرم والسخاء.

Karma
معني اسم كارما

صفات حامل الاسم كارما

هناك عدد من الصفات التي تحمل اسم كارما، والتي تميزها عن غيرها من الأشخاص، ومن هذه الصفات، تتميز الفتاة التي تمتلك اسم كارما بالجود والكرم.

وحب مساعدة الآخرين، كما أنها ذات طابع اجتماعي، تتمكن تكوين صدقات بشكل أسرع، محبوبة بين أصدقائها، تتحلي بالهدوء والصبر، مرهفة المشاعر.

كما تكون صاحبة أجمل إطالة مشرقة، تتسم بحب العمل والإخلاص، ومتواضعة في التعامل مع الآخرين، حيث أصبح من الأسماء المحبوبة لدي الأمهات.

Karma

 

حكم التسمية في الإسلام

يتساءل الكثير من المسلمين عن حكم التسمية بهذا الاسم في الإسلام، حتي لا يقعوا تحت المحرمات، نظرا لآن الأسماء الأجنبية والأعجمية قد غزت الدول العربية مؤخرا.

لذلك يحرص البعض في الاستفسار عن معاني الأسماء، وحكم تسميتها في الإسلام، حيث أشار الكثير أنه لا يجوز تسمية اسم كارما، نظرا لأنة أعجمي.

وقد نهانا الرسول صلي الله عليه وسلم عن الأسماء الأعجمية، حيث قال صلي الله عليه وسلم : أنه قال ” إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم، فأحسنوا أسماءكم “.

ولكن هناك رآى آخر هو أن كارما تعني العدل، وذلك شئ جميل لمن يحمل الأسم، حيث أردنا أن نوضح لكم كافة التفاصيل، ولكم حرية الاختيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق